برامج الكمبيوتر تطبيقات

تحميل برنامج تسجيل الشاشة فيديو مسجل ADV و AZ و Mobizen للاندرويد

تسجيل الشاشه : افضل تطبيق مسجل الشاشة فيديو  برو والتقاط الصور للاندرويد بدون روت، تسجيل الشاشة باستخدام ADV و AZ و Mobizen جودة التصوير عالية HD. ويعد برنامج تصوير الشاشة احد اهم تطبيقات التى يتم استخدامها على الأجهزة الذكية، والتى تمكن المستخدمين من تسجيل كل ما يقومون به على شاشة الهاتف مع الصوت او التقاط لقطات صور دات حجم كبير، يمكن مشاركتها بذقة عالية.

يلعب مسجل الشاشة دورا مهما في تسجيل الدروس او الاستفسار عن بعض مشاكل الاستخدام في الهاتف، من خلال التقاط صورة او تصوير فيديو بذفة عالية، والملايين حول العالم يستعنون به في تصوير دروس فيديو ورفعها على اليوتيوب شهير، وتختلف برامج المدكورة في طريقة عملها والخدمات التى تقدمها، ورغم انني شخصيا سبق لي تجربة برنامج Mobizen الذي اعتبره الافضل، لكن لكل مستخدم اختياره.

استخدامات متعددة لكل مسجل الفيديو على هواتف اندرويد

قبل بضع سنوات كان تصوير الشاشة محددا لاجهزة الكمبيوتر فقط، وانتشرت على اليوتيوب الكثير من شروحات لاجهزة الويندوز والماك باستخدام برنامج كامتاسيا الشهير، لكن مع الاستخدام رهيب لاجهزة الموبايل اصبح الملايين المستخدمين يفضلونها بدل الاجهزة المكتبية.

اغلب الاستفسارات والمشاكل التى تواجه المستخدمين حاليا تكون على الجوال، ويبحت الاشخاص على اليوتيوب عن الحلول لها، لذالك يسارع اصحاب القنوات على تقديم شروحات مصورة، تهذف الى حل المشكل بأفضل طريقة بالصوت والصورة وهو الأمر الذي سهل التعامل ومتابعة الشرح ببساطة.

تم اطلاق العديد من تطبيقات التى تسمح بإلتقاط الصور لشاشة الهاتف، لكن مع الانتشار المهول للفيديو على مستوى الانترنت، اصبح يجب استغلاله من خلال تسجيل الشاشة فيديو وتقديم دروس متنوعة للمتابعين، ويمكن اجراء تعديل على تسجل باستخدام محرر الفيديو لكل برنامج من الكتابة والصوت والمؤترات.

البرامج التالية تعد الأفضل في القائمة وهي ADV Screen Recorder و AZ Screen Recorder و ايضا نتائج البحث Mobizen Screen Recorder وكلها سهلة الاستخدام، والتعامل معها يتطلب بعض الخبرة البسيطة لفهم الاذوات ذاخل المحرر، ويوجد عدة تطبيقات اخرى لكن رديئة في التصوير ولا تعمل بشكل صحيح وتسبب توقف اتناء اختيار دقة كبيرة.

برنامج مسجل الشاشة للاندرويد بدون روت اخر اصدار

اكثر ما يزعج المستخدمين هو الحذيث عن برنامج روت، حيت الكثير من المستخدمين لايفضلون عمل روت لاجهزة مخافة ضياع الضمان، وقد يتسبب في تلف الجهاز، لذالك نحاول دائما تقديم تطبيقات التى لا تحتاج الى صلاحيات روت من اجل القيام بالمهام في حالة توفر بديل.

مسجل الشاشة واحد من تطبيقات التى يمكن استخدامها بدون روت، لكن بعض الاضافات ليست مهمة بشكل كبير لا تتطلب صلاحيات روت ويمكن استخدام سواء برنامج موبزين او اي دي في او اي زد، وهذه الاضافة قد تحتاجها في حالات قليلة جدا، لذالك يمكن تنزيل مسجل الشاشة APK من بلاي ستور وتثبيثه بدون عمل روت واعطاء صلاحيات.

برنامج موبزين Mobizen مشجل الشاشة احترافي مزاياه وخصائصه؟

يتمتع برنامج موبيزون بالعديد من الخصائص بحيت يمكن استخدامه فس تصوير الشاشة فيديو، بدون تقطيع او توقف وهو من أوائل البرامج التى تم توفيرها في هذا المجال لاجهزة، اندرويد، ويتميز مسجل الشاشة Mobizen بسهولة الشغيل والأقاف اتناء التصوير مع خاصية متابعة التسجيل ويمكن تسجيل الصوت ايضا من خلال مايكروفون الهاتف.

احيانا نحتاج فقط الى صورة لشاشة الهاتف لاحد المشاكل او صورة معينة للاعدادات داخل الهاتف او ترغب بمشاركة شاشة الهاتف مع الاصذقاء او تصوير وجهة تطبيق او لعبة، يوفر برنامج Mobizen خيار التقاط الصور وحفطها على داكرة الجهاز تلقائيا، وعرضها في معرض الصور، ما يميز الصور هو الحجم والذقة ولا تضم شعار تطبيق.

من خلال الاعدادات يمكننا تغيير دقة الفيديو اتناء التصوير ويجب تحديد الذقة حسب قدرة الجهاز، وكلما كان الرام RAM عالي يمكن اختيار دقة أفضل لتجنب بطئ وتوقف اتناء تسجيل، ويوفر دقة ابتداءا من 144P حتى 1080P وهي HD والافضل، كما يمكن تحديد مسار حفط التسجيلات والصور الملتقطة.

يتوفر تطبيق Mobizen على محرر قوي يتيح العديد من الاذوات لعمل مؤترات لتسجلات والكتابة على الفيديو مع إمكانية القص والحذف، مع امكانية إضافة العديد من المؤترات والأنتقالات وخواص كثيرة ويمكن ايضا استخدام برنامج فيفا فيديو لتحرير الفيديو باحترافية عالية.

برنامج ADV Screen Recorder الجديد متعدد الاخصائص 

لم يمضي على طهور برنامج ADV فترة طويلة، لكنه حاليا يتنافس على الصدارة بمزاياه الرائعة حيت يمكن للمستخدمين استعمال مسجل الشاشة ADV من اجل تصوير الفيديو بذقة عالية، وقد حقق شعبية واسعة خلال مدة قصيرة حيت تجاوز عدد المستخدمين المليون وقد يقارب 10 ملايين، اما تقييم فقد فاق 70 الف اغلبهم يشجعون على استخدام البرنامج.

يعرف تطبيق ADV استخداما كبيرا في تسجيل الالعاب اتناء اللعب مباشرة من اجل مشاركتها على شبكات الاجتماعية لتهبر الاصدقاء بقدرتك على اللعب، وبجودة عالية تحصل على فيديوهات يمكن تحريرها باستخدم محرر نفسه وهو افضل برنامج تصوير الشاشة بالفيديو والصوت على بلاي ستور، ويدعم اجهزة اندرويد فقط.

من الأعدادات الاخرى التى يحتوي عليها برنامج مسجل الشاشة ADV امكانية الكتابة على الشاشة اتناء تسجيل ويتم تسجيل ذالك، وهو خاصية دات اهمية كبيرة من اجل الأشارة الى الازر التى يتم الضغط عليها اتناء الشرح من خلال الجوال. كما يضم محرر القص وحذف وإضافات متعددة.

برنامج AZ Screen Recorder يتصدر القائمة بخصائص إحترافية 

بعد إجراء بحت حول تطبيق ومعاينة مميزاته وجدة انه الأفضل بدون منازع بل يتفوق على Mobizen و ADV من حيت الاذوات المتوفرة وايضا جودة التسجيل والاعدادات المهمة التى يمكن تحكم فيها بسهولة، له خاصية هي الافضل عدم وضع شعار تطبيق على الفيديوهات متل البرامج السابقة، ولا تحتاج الى شراء نسخة PRO.

يمكن تسجيل الفيديوهات وتقديم شروحات وتصوير المباريات والالعاب ومشاركتها على الانترنت من خلال اليوتيوب والفيس بوك، ويمكن اختيار بدقة عالية بين 144P و 1080P وهي عالية الجودة تضمن طهور الفيديو بحجم اكبر وبدقة عالية، وتستطيع اتناء تسجيل الاقاف ومتابعة التسجيل مع استخدام مايكروفون السماعات الأذن او مايكروفون الجهاز مباشرة من اجل الحصول على تسجيل بالصوت والصورة.

واحدة من الادوات التى يضمها برنامج AZ امكانية توفير زر لمسات الشاشة التى يطهر اماكن الضغط ليطهر للمشاهدين ما تقوم به بشكل أوضح، وهو بقعة يمكن التحكم فيها من الاعدادات، وهناك العديد من الميزات الاخرى مجانية في تطبيق AZ متاحة للمستخدمين.

أذا كنت تريد بعض الأضافة الاحترافية يمكن تحميل برنامج AZ Pro، من بينها زر ماجيك الذي يخفي جميع جوانب الشاشة ويطهر فقط ما تقوم به خاصة اتناء تسجل اللعب او المباريات، وتوفير العد التنازلي لبداء التسجيل من اجل إطهار بعض القوائم اي شئ قبل تسجيل، ورسم الشاشة ضمن نسخة برو بالاضافة الى تحرير والقص وإزالة لقطات الغير مناسبة.

يتجاوز عدد مستخدمي برنامج AZ في هواتف اندرويد 10 ملايين حول العالم، اغلبهم يمدحون البرنامج حسب تعليقات وتقييمات متجر جوجل بلاي حيت تجاوزت 700 الف تعليق، ويتوقع ان يصل عدد مستعمل البرنامج الى اكثر من 30 مليون لكونه لايوفر احصائيات مضيوطة.

برنامج مسجل الشاشة للكمبيوتر كامتازيا اخر اصدار 2018

الكمبيوتر واحد من الاجهزة الذكية الاكثر استخداما في العالم خاصة تلك التى تعمل بنظام الويندوز والماك، حيت يقدر عدد المستخدمين بأكثر من مليار حول العالم، ويحتاج المستخدمين لتقديم شروحات للكمبيوتر ويتطلب الأمر استخدام برامج لذالك ويمكن العتور على العديد منها لكن تختلف حسب نوعية الاستخدام وإمكانيات المحرر.

برنامج كامتازيا يعد افضل مسجل الشاشة للكمبيوتر من حيت الخصائص والمزايا التى يوفرها بشكل شامل ومجانا، ويمكن الكتابة على الفيديو وتسجيل الصوت باستخدام المايكروفون وتحرير كامل الفيديو متل القص والذمج وإضافة المؤترات والأنتقالات والعديد من الخصائص.

أما إذا رغبة بتجربة احد هذه تطبيقات السابقة على الكمبيوتر ستحتاج الى استخدام برنامج بلو ستاك او جيني موشن التى تسمح بتشغيل تطبيقات على بيئة الويندوز، وهو برنامج مجاكيب يشبه نظام التشغيل اندرويد تماما وبنفس المزايا، ويمكن العمل عليه وتثبيث تطبيقات مسجل الشاشة والبدء بتصوير لكن في اطار البرنامج.

برنامج كامتازيا للكمبيوتر اخر اصدار

AZ Screen او ADV Screen او Mobizen Screen

Post Comment