مقارنة بين شركة هواوي وشركة أوبو وكيف تختار الهاتف الأفضل
آندرويد أوبو الهواتف الرائجة مقارنات هواوي

مقارنة بين شركة هواوي وشركة أوبو وكيف تختار الهاتف الأفضل

السلام عليكم زوار موقع الجوالات الكرام في بدايات عام 2017 يحتاج الكثير من الناس لتحديث هواتفهم ولشراء هاتف جديد بمواصفات تناسب مادياته و تناسب استخداماتها ومن المعروف ان شركة هواوي تعد من أفضل الشركات في الاسواق الآن وشركة Oppo بدأت في الظهور في الفترات الأخيرة في الأسواق بهواتف مميزة وإمكانيات عالية وبدأت في الحصول على ثقة المشتريين ولذلك وجب عمل مقارنة بين شركة هواوي وشركة أوبو .

وفي هذه المقالة سنذكر لكم مميزات وعيوب كل شركة حتى تتعلم كيف تختار الهاتف الأفضل لاستخداماتك ، ولكن في البداية سنذكر تاريخ هذه الشركات وأفضل هواتف هذه الشركات .

مقارنة بين شركة هواوي وشركة أوبو

معلومات عن شركة هواوي

معلومات عن شركة هواوي

اسم الشركة تنطق وتكتب باللغة العربية هواوي وتنطق بالإنجليزي واوي وتكتب “Huawei” هي شركة صينية الأصل ، تختص الشركة في في مجال الإتصالات عموماً ، وتعمل في تصنيع الجوالات الذكية والمودوم والتابلت .



تم إنشاء الشركة في عام 1987 ؛ يقع مقر الشركة الرئيسي في الصين بمدينة شنزن كما ان الشركة تعمل في تنصيع وتصدير الأنظمة المتطورة في مجال الإتصالات المتنلقة للكثير من الدول ، وبدأت الشركة منذ فترة ليست بالكبيرة بتصنيع هواتف بنظام آندرويد وقامت بصناعة أجهزة تابلت ايضاً .

شاهد مقارنة بين شركة هواوي وشركة سامسونج “مقارنة بين الكبار”

بدأت شركة هواوي في الإنتشاء شيئاً فشيئاً حتى أكدت انها ليست مثل معظم الشركات الصينية وأنها تهتم بجودة تصنيع هواتفها وتهتم بمستخدميها أشد الإهتمام ، حتى أصبحت الشركة من أهم تصنيع الهواتف وتزداد مبيعات شركة هواوي بشكل كبير جداً فإن الشركة أعلنت في العام الماضي ان نسبة مبيعاتها في الأسواق قد ازدادت بنسبة 40% عن العام الذي قبله.

معلومات عن شركة Oppo

معلومات عن شركة أوبو

اسم الشركة بالعربية أوبو وتنطق وتكتب بالإنجليزية Oppo وهي شركة تتخصص في مجال صناعة الإلكترونيات مثل مشغلات MP3 وشاشات الكريستال السائل والتلفاز واخيراً الهواتف المحمولة .

تأسست شركة أوبو في عام 2004 وقد سجلت الشركة اسمها كعلامة تجارية في أكثر من مكان بالعالم ، ويقع مقر الشركة الرئيسي فيالصين في دونغقوان غوانغدونغ .

بداية شركة Oppo في الأسواق العربية تشبه جداً بداية هواوي حيث انها ايضاً اثبتت لمستخدمي ومحبي ومتابعي الهواتف انها تهتم بجودة تصنيع هواتفها وتهتم بما يسمى User Interface أو “واجهة المستخدم” حيث ان الشركة تقوم بإضافة مميزات دقيقة في هواتفها تجعل لهواتفها قيمة في في الأسواق مثل هاتف Oppo A37 الذي يعد من أفضل الهواتف في الفئة الإقتصادية.



أشهر هواتف هواوي

شركة هواوي هي شركة مميزة فعلاً وتنافس على لقب أفضل الهواتف في العالم ودائماً ماتحصل على نتيجة في المراتب العشرة الأولى ومن أشهر هواتف الشركة.

أشهر هواتف أوبو

شركة أوبو ليس لها الكثير من الهواتف المشهورة ولكن هواتفها مؤثرة في الأسواق بسبب حملات الدعاية الكبيرة التي تقوم بها في الأسواق العربية.

  • هاتف Oppo F1s الذي يحمل كاميرا 16 ميجا بيكسل أمامية .
  • هاتف Oppo F1 Plus
  • هاتف Oppo A37

مقارنة ظالمة

من الصعب عمل مقارنة بين شركة هواوي وشركة أوبو في هذه الفترة من عمر شركة أوبو حيث ان تفوق شركة هواوي واضح جداً بسبب ان شركة أوبو مازالت في البداية ولكن بالطبع كل شركة منهم تحمل عدد من المميزات التي ترجح شركة عن اخرى وشركة أوبو بالفعل تتميز بمميزات رائعة سيأتي ذكرها في هذه المقالة.

منافسة الشركات في الفئات المختلفة للأسعار

يوجد الكثير من فئات الأسعار المختلفة في الأسواق العالمية والعربية وتنافس الشركات في كل فئة بهاتف مختلف وهذه الفئات هي.

  • الفئة العالمية
  • الفئة المتوسطة
  • الفئة الإقتصادية

وللأسف فإنك لن تجد في الأسواق العربية هواتف لشركة أوبو في الفئة العالمية بعد وهذه سلبية وإيجابية في نفس الوقت لأن شركة أوبو لها خطة تسويقية قوية فهي تريد بناء الهرم حيث انها تحصل على عدد مبيعات جيد في الفئة الإقتصادية وأصبحت الآن تطلق هواتف في الفئة المتوسطة بمميزات رائعة حتى تبني الجزء الثاني من الهرم وبعد ذلك ستصدر هواتف عالمية وسيكون لها صدى في الأسواق بسبب انها لها قاعدة قوية من الهواتف في الفئات المختلفة وبعد ثبات نجاح هذه الهواتف ، ولكن في مقارنة بين شركة هواوي وشركة أوبو سنبتعد قليلاً عن الهواتف العالمية.

الشركة الأفضل في أداء الكاميرا

كثير من المستخدمين يريد ان يختار الهاتف صاحب الكاميرا الأفضل ولكن هنا عليك ان تقرر هل تريد الكاميرا الأمامية أقوى أم الخلفية ؟

لأن شركة أوبو قامت بتغيير منطق ان الكاميرا الخلفية دائماً اقوى حيث انها اطلقت هاتف Oppo F1s صاحب كاميرا أمامية جبارة بدقة 16 ميجا بيكسل وحيث تعد هذه الكاميرا هي الأفضل في مجال الكاميرا الأمامية .

أما عند اختيارك للكاميرا الخلفية فكاميرا أوبو الخلفية جيدة وليست سيئة ولكن شركة هواوي تتفوق فيها .

هواوي أم أوبو ؟

الشركة الأفضل في أداء الهاتف مع الألعاب

من الظلم ان نقارن بين الشركين عموماً في مدى أداء الهواتف مع الألعاب حيث ان شركة هواوي تنافس على المراكز العالمية في الهواتف ولكن سنقارن فقط بين الألعاب في هاتف في الفئة المتوسطة فيكلتا الهاتفين .

شركة هواوي في الفئة المتوسطة مثلاً تقدم هاتف هواوي GR5 حيث يحصل هذا الهاتف على معالج ثماني النواه ورام 2 جيجا ،و ذاكرة 16 جيجا بايت يمكنك استخدام 10 جيجا منها ويجب عليك التضحية بالشريحة رقم 2 أو التضحية بالذاكرة الخارجية وهذا الهاتف اغلى من هاتف Oppo القادم ذكره.



اما شركة Oppo فهي تقدم هاتف Oppo A37 يعمل هذا الهاتف بمعالج أقل وبرام 2 جيجا وبذاكرة داخلية 16 جيجا بايت ، مع السماح بتركيب شريحتين للهاتف وذاكرة خارجية معاً ، والهاتف مع الالعاب جيد وليس سئ ويحصل على تقييم جيد جداً بينما حصلت هواوي على تقييم ممتاز .

مع مراعاة ان هاتف أوبو أقل في السعر من هاتف هواوي

الشركة الأدق في تفاصيل الهواتف

شركة هواوي تهتم بأدق التفاصيل حتى تعطى لمستخدميها أفضل واجهة مستخدم مريحة للمستخدمين ولكن شركة Oppo تهتم بأدق أدق التفاصيل وهذه حقيقة ففي أدق التفاصيل تتفوق شركة أوبو عن شركة هواوي، وهذا ما أردنا قوله في مقارنة بين شركة هواوي وشركة أوبو.

واخيرا هواوي أم أوبو ؟ كيف اختار الهاتف الأفضل ؟

هنا تأتي الإجابة الأصعب كيف تختار الشركة الأفضل من بين الشركتين ، في الحقيقة الإجابة صعبة ولكن حتى تحصل على هاتف يناسبك يجب عليك ان تضع لنفسك بعض قواعد إختيار الهاتف وهي :

  1. السعر
  2. المواصفات
  3. استخداماتك

من المؤكد ان تجد في شركة هواوي هاتف يناسب استخداماتك والمواصفات التي تريدها ولكن سعر الهاتف لا يناسبك .

وقد تجد في شركة أوبو هاتف بسعر مناسب ولكن المواصفات أقل من استخداماتك .

ولذلك يجب عليك ان تبحث عن أفضل هاتف يناسب سعرك ومواصفات واستخداماتك وفي النهاية لا تقلق من اختيار إحدى الشركتين فإن عمل مقارنة بين الشركتين صعب فكلتا الشركتين مميزتان.

 

Post Comment