سامسونج مقارنات هواوي

مقارنة بين شركة هواوي وشركة سامسونج وكيف تختار الهاتف الأفضل

 

مقارنة بين شركة ساسونج وشركة هواوي ماذا اشتري-؟

نقدم لكم اليوم مقارنة بين شركة هواوي وشركة سامسونج ، الأمر الذي قد يظهر صعباً في بعض الأوقات بسبب نجاحات شركة سامسونج الكبيرة والتي تجعلها في أغلب الأوقات بالمقدمة وكذلك ظهور شركة هواوي في الفترة الأخيرة بمنظر البطل بعد إطلاق الكثير من الهواتف ذات العتاد القوي.

ولكن منافسة الشركتين ببعض بدا ظاهراً بشكل غير مباشر عند المستخدمين وخصوصاً عندما بدأو بالبحث عن مقارنة لهاتفين من كلتا الشركتين ومنه مقارنة لهاتف P9 وهاتف سامسونج S7.

ولكن من الشكل الموضوعي سيتم طرح مقارنة بين شركة هواوي وشركة سامسونج دون تجريح واضح في شركة مُعينة ودون الإنحياز الواضح لشركة.

مقارنة بين شركة هواوي وشركة سامسونج

سيتم التركيز على مميزات وعيوب كل شركة لتستطيع التمييز بين الشركتين واتخاذ القرار اللازم في الشراء من أي شركة منهم.

شركة سامسونج

شركة سامسونج هي الشركة الأقدم في تقديم الهواتف بشكل عام وكذلك لها سابقة في تقديم الهواتف الذكية فهي قدمت الكثير من الهواتف الناجحة في الأسواق مثل هاتف جلاكسي نوت 3 وغيرهم من الهواتف التي بيعت بشكل كبير في الأسواق.


كما انها أطلقت هاتف سامسونج جلاكسي S8 الذي تخطى عدد مبيعاته جميع هواتف الشركة ليصل لأكثر من مليون هاتف تم بيعه في أقل من يوم واحد.

ولذلك فإن شركة سامسونج لها ثقل كبير في الأسواق وللشركة الكثير من المميزات ولكنها بالطبع لا تخلوا من العيوب ولذلك سنحاول التوضيح في هذه المقالة عن مميزات الشركة وعيوبها بالتفصيل.

مميزات-وعيوب-شركة-سامسونج

مميزات هواتف شركة سامسونج

سامسونج شركة قوية جداً وتقدم الكثير من الهواتف التي تأتي غالباً بالجديد هي وشركة آيفون حيث يتنافسان في تقديم التكنولوجيا الجديدة في الأسواق وهذا ما ظهر بالفعل في هاتف الشركة الجديد سامسونج جلاكسي S8 حيث قدمت فيه الكثير من المميزات الرائعة والتي قد تسبب طفرة كبيرة في مجال الهواتف الذكية.

ومن هذه المميزات ميزة سامسونج Dix وكذلك ميزة المساعد الصوتي Bixby “يمكنك مشاهدة تفاصيل الهاتف من هنا ” ولهذا فشركة سامسونج تمتاز بتقديم الجديد دائماً في الأسواق ومميزاته هي كالتالي:

شركة سامسونج دائماً ما تقدم الجديد في التكنولوجيا وتقدم هواتف ذكية بها مميزات لم تتواجد سابقاً في هواتف اخرى.

شركة سامسونج دائماً ما تقدم هواتف تحمل طابع خاص بها تعرف ان هذا الهاتف لشركة سامسونج من أول نظرة كما ان هذه الهواتف شكلها محبوب بشكل كبير في الأسواق.

أسعار هواتف الشركة مناسب جداً وليس غالي جداً بل ينافس جميع الأسعار وخصوصاً ان الغريب الأكبر لسامسونج وهو آبل دائماً ما تكون أسعاره أغلى بكثير من سامسونج وذلك بسبب ان نظام آيفون يختلف كثيراً عن الآندرويد.


عيوب شركة سامسونج

للأسف مع كثرة المميزات التي تتواجد في الشركة إلا انها تحمل كذلك سلبيات قوية جداً وهذه السلبيات بمثابة السكين الذي يقطع في الشجرة المثمرة من الأسفل وذلك بسبب ان مميزات الشركة تظهر فقط في الهواتف الأكبر للشركة”فلاج شيب الشركة” فقط ولا يظهر ذلك في هواتف الشركة في الفئة السعرية المتوسطة أو الإقتصادية.

هواتف شركة سامسونج في الفئات المتوسطة والإقتصادية وبالأخص الفئة الإقتصادية تُعاني من مشكلة كبيرة وهي ما يقول عنها المستخدمون إهمال الشركة للهواتف وذلك بسبب الكثير من المشاكل التي تظهر في الهواتف وغالباً ما تكون في الهاردوير الخاص بالهاتف.

وكذلك مشاكل السوفت وير ظهرت بشكل كبير فعلى سبيل المثال هاتف سامسونج جلاكسي جراند برايم بلس حصل على تقييمات سلبية كثيرة من جُلّ من اشتراه في الاسواق بسبب ان الهاتف به الكثير من العيوب منها البطئ الشديد في الهاتف ومنها مشاكل في الهاردوير في بعض الهواتف وهذا يؤكد على الأقل إهمال الشركة لهذه الفئة من الهواتف ولذلك تجد في الدول التي تشتري هذه الهواتف يتفوق الكثير من الشركات المنافسة في عدد المبيعات على شركة سامسونج.

وقد يصل الأمر إلا ان ترتيب سامسونج في بعض الدول التي تستخدم هواتف الفئة السعرية الإقتصادية بشكل أكبر إلا المركز الخامس تقريباً أو الرابع في بعض الأوقات وذلك بسبب إهمال الشركة الكبير بهذه الهواتف أو إهمال الشركة لهذه المناطق “لا ندري إي اهمال ولكن المهم ان السبب هو الإهمال”.

شركة هواوي

شركة هواوي هي شركة صينية بدأت في إنتاج الهواتف الذكية في وتصديرها للعرب من فترة ليست بكبيرة ولكن الشركة لاقت نجاحاً كبيراً بعد فترة قصيرة في الأسواق، وذلك بسبب اتخاذ الشركة لأسباب النجاح اللازمة والمُهمة لنجاح أي شركة وهي ان تقدم الشركة هواتف بمواصفات منافسة للهواتف الاخرى في الأسواق وبأسعار مميزة مع ميزة خاصة بهواوي لتزيد إحتمالية شراء الهاتف عن غيره مع إمكانية التحدث مع الآخرين عن هاتف هواوي من المستخدم.

قدمنا في مقالة سابقة مقارنة بين شركة هواوي وشركة أوبو شاهدها.

شركة هواوي شركة بها المميزات والعيوب ايضاً مثل أي شركة ولذلك سنحاول توضيح مميزات وعيوب الشركة بالشكل الموضوعي الخاص بنا في موقع الجوالات لتستطيع بعد الإنتهاء من قراءة هذه المقالة ان تقرر الهدف من مقارنة شركة هواوي وشركة سامسونج وهو متى تشتري الهاتف من هذه الشركة ومتى تشتري من غيرها.

مميزات-وعيوب-شركة-هواوي

مميزات هواتف شركة هواوي

شركة هواوي استغلت نقطة ضعف شركة سامسونج فعلياً حتى اننا لا ندري هل استغلت الشركة هذا الجزء بعد دراسة للشركات في الأسواق ام انها جائت بسبب اهتمام الشركة بنفسها ولكن الأهم ان كل ذلك في النهاية ينصب في مصلحة المستخدم الذي يسعى للحصول على هاتف بمواصفات عصرية وبسعر جيد.

استغلت شركة هواوي الفئة الإقتصادية للهواتف في إطلاق هواتف تحمل مميزات قد تكون الأفضل في الأسواق من بين منافسيها كما انها استغلت ايضاً الأمور الصغيرة جداً والتي تكون فارقة بشكل كبير مع المستخدمين.


فمثلاً اهتمت شركة هواوي في هواتفها بشكل الهاتف وتصميمه وكذلك قدمت واجهة خاصة لهواتفها بدلاً من الأشكال الإعتيادية مع بعض المواصفات في الفئة الإقتصادية كان لها أثر كبير مثل تقديم هواتف معدينة وبعد ذلك تقديم هواتف تحمل مستشعر بصمة وكل ذلك في الفئة الإقتصادية للهواتف.

الخلاصة : شركة هواوي اهتمت بتقديم هواتفها في جميع الفئات وليس فقط هواتف الفلاج شيب التي تحاول المنافسة بها في جميع الفئات وهذا ما ساعد الشركة على الحصول على عدد مبيعات كبير ويزداد بشكل جبار فقد ازدادت مبيعات الشركة في 2015 بنسبة 40% وكذلك زادت في 2016 بنفس النسبة تقريباً أو أكثر على عكس شركة سامسونج التي لم تُعلن عن الأرقام ولكن انا متأكد ان عدد مبيعاتها في الهواتف الإقتصادية تقل بشكل كبير.

عيوب هواتف شركة هواوي

شركة هواوي بالطبع لا تريد ان يكون لديها عيوب لأنها تريد منافسة الكبار ولكن العيب الوحيد الذي أراه واضحاً هو عدم قدرة شركة هواوي على منافسة الشركات الكبيرة مثل سامسونج وآيفون بتقديم هاتف فلاج شيب يستطيع منافسة أكبر الهواتف.

آخر هاتف قوي لشركة هواوي في عام 2017 كان هاتف هواوي Mate 9 pro وهو أفضل هاتف هواوي حتى الآن “فهل يستطيع المنافسة؟”.

فمثلاً في بدايات عام 2017 شركة سامسونج أطلقت هاتف سامسونج جلاكسي S8 وكان لدى آيفون هواتفها آيفون 7 وآيفون 7 بلس قبل إطلاقها لهاتف آيفون 8 وكلاً من هذه الهواتف يحمل مواصفات وميّزات غير موجودة في الكثير من الهواتف.

شركة هواوي لم تقدر على تقديم هاتف يستطيع منافسة هذه الهواتف فعلياً وقد يكون ذلك بسبب ان شركة الهواوي ليس لديها فريق العمل المبدع الموجود لدى سامسونج وآيفون أو انها لا تهتم بشكل كبير بالهواتف في الفئة السعرية الأهم “لا أعرف”.

اتمنى ان نكون في مقارنة بين شركة هواوي وشركة سامسونج ان نكون قد أوضحنا السر وراء تمميز الشركتين عن بعض.

Post Comment